ثورة في قطبي الكرة المصرية .. الأهلي والزمالك يشهدان رحيل كوكبة من النجوم هذا الموسم

ثورة في قطبي الكرة المصرية  .. الأهلي والزمالك يشهدان رحيل كوكبة من النجوم هذا الموسم

يشهد المشهد الرياضي في مصر تغييرات ملحوظة مع اقتراب نهاية الموسم، حيث يجري كل من الأهلي والزمالك تعديلات كبيرة في صفوفهما، فقد قررت إدارتا الناديين بدء مرحلة جديدة من التطوير عبر الاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين وإتاحة الفرصة لوجوه جديدة، استعدادا للموسم القادم، يسعى الأهلي للاستمرار في تحقيق النجاحات بينما يسعى الزمالك لتعويض ما فاته من إخفاقات.

كولر يضرب بيد من حديد

في القلعة الحمراء يبدو أن المدرب السويسري مارسيل كولر قد أثر بشكل واضح على الفريق، حيث اتخذ قرارا بالتخلي عن 9 لاعبين دفعة واحدة وتضم القائمة أسماء بارزة مثل أحمد قندوسي وكريم نيدفيد، مما يدل على رغبة كولر في وجود عدد من اللاعبين القادرين على تنفيذ استراتيجياته وتكتيكاته.

ولم تتوقف التغييرات عند هذا الحد حيث أعلن الأهلي عن مغادرة بعض اللاعبين الأجانب مثل أليو ديانج ومحمد الضاوي كريستو وأحمد عبد القادر، كما قررت الإدارة الاستغناء عن خدمات بعض اللاعبين المصريين الذين لم يقدموا الأداء المطلوب وفي مقدمتهم محمود متولي ومحمود الزنفلي، بالإضافة إلى ذلك رحل محمد عبد المنعم إلى الاحتراف وتم إعارة كهربا ورحل بيرسي تاو أيضا.

الزمالك: جوميز يبحث عن صفقة ناجحة

يسعى المدرب البرتغالي جوزيه جوميز إلى إعادة تشكيل فريق الزمالك بعد موسم مخيب للآمال، حيث أعد قائمة تضم 10 لاعبين للمغادرة ومن بينهم أسماء معروفة مثل سامسون أكينيولا ومحمد أشرف روقا.

تأتي هذه التغييرات في ظل أزمة إيقاف القيد التي يواجهها الزمالك، مما يمنعه من التعاقد مع لاعبين جدد، لذا فإن التخلص من بعض اللاعبين ذوي الرواتب العالية يعتبر أمرا ضروريا لإتاحة المجال للتعاقدات الجديدة.

وقد تقرر رحيل كل من محمد عاطف وسيف فاروق جعفر وناصر منسي ومهاب ياسر والأوغندي جمال موتيابا والسنغالي إبراهميا نداي، والفلسطيني ياسر حمد ومحمود علاء.


مشاركة :